القسم : أخبار طب24 - الخليج العربي

تاريخ الاضافة : 2/29/2024 2:38:55 PM

المؤتمر الخليجي للجهاز الهضمي يختتم نسخته الأولى

اختُتمت أعمال المؤتمر الخليجي للجهاز الهضمي، الأول من نوعه، الذي نظمته جمعية ELEGANCE لطبيبات الجهاز الهضمي، لتمكين النمو والتواصل في مجال الجهاز الهضمي في الشرق الأوسط في نسخته الأولى التي أقيمت بمسقط في عمان خلال 16 و17 فبراير الجاري، تحت عنوان «تمكين الابتكارات في مجال صحة الجهاز الهضمي»، وتعتبر القمة السنوية الأولى لدول مجلس التعاون الخليجي، وتكرس أحدث الإنجازات والابتكارات في مجال أمراض الجهاز الهضمي بشكل عام، مع التركيز بشكل خاص على صحة المرأة، وتمكين طبيبات الخليج العربي. 

واستضافت الجمعية طبيبات الجهاز الهضمي، العديد من الأطباء والطبيبات المختصين في هذا المجال الذي كان مركزاً للتبادل المعرفي، حيث يعرض التطورات في العلاجات والتقنيات واستراتيجيات الإدارة في مجال الجهاز الهضمي والكبد، من خلال جلسات العمل بين نخبة من الأطباء والخبراء والممارسين والباحثين في هذا المجال.

وأسهم المؤتمر في علاج بعض الصعوبات والتحديات التي تواجه الطبيبات في الشرق الأوسط من خلال نقاشات وورش عمل.

وأكدت رئيسة الجمعية د. ماجدة بخاري، أستاذ مساعد في جامعة الشارقة واستشارية جهاز هضمي ومناظير علاجية في مستشفى د. سليمان الحبيب في دبي، ونائبتاها كل من د. سارة الغامدي أستاذ مساعد واستشارية جهاز هضمي ومناظير علاجية في جامعة الملك عبد العزيز بجدة السعودية، د. جنان غيث استشارية جهاز هضمي ومناظير علاجية في مستشفى كليفلاند كلينيك في أبوظبي، أهمية مثل هذه المؤتمرات ودورها المهم في إيجاد حلول للكثير من المعضلات الإكلينيكية والعملية التي تواجه الطبيبات والأطباء معاً في هذا المجال، من خلال تثقيف وتدريب الكوادر الصحية وتحفيزهم على تبادل خبراتهم المكتسبة ومشاركتها مع زملائهم لرفع مستوى الخدمة الصحية وترك بصمة نسائية عظيمة في هذا المجال.