القسم : طب لها - حمل

تاريخ الاضافة : 2/15/2024 3:50:59 PM

أجريت ليزر وأنا حامل بشهر ..ماذا يقول الأطباء؟

تلجأ العديد من السيدات لليزر لعملية إزالة الشعر وهذا لأنه أكثر الطرق فعالية في نزع الشعر وإزالته للأبد. وللحامل نصيب من إزالة الشعر فهي مثل باقي السيدات وتعاني من هذه المشكلة، وبسبب ثقل حركة الحامل قد تلجأ للطرق السهلة والسريعة لإزالة الشعر مثل الليزر وهنا يكمن السؤال هل يسبب الليزر خطر على صحة الحامل والجنين. وهل سمعتي قبل عن خياطة المهبل من الداخل وأبرز الفوائد والمخاطر

ماذا يقول الأطباء؟

تتسائل الكثير من السيدات الحوامل عن إزالة الشعر بالليزر في الأشهر الأولى من الحمل وإذا كان يسبب لها الأذى على صحتها، ولكن هذا ما ينصح به الطبيب:

يفضل الأطباء عمومًا عدم استخدام الليزر للحامل في الأشهر الأولى من الحمل وذلك حرصًا على سلامتها وسلامة الجنين، وذلك لضمان نمو الجنين بشكل طبيعي.

 

على الرغم من عدم وجود عدم دراسات أو أدلة تقول بأن الليزر له ضرر أو أذية على الحامل وصحة الجنين، ولكن هنا يفضل اعتماد الوقاية خير من العلاج، والحذر ضروري في أول الحمل كنوع من طرق الوقاية والسلامة. وقد يهمك التعرف على كيفية التخلص من الشعر الزائد عند الاطفال البنات

إزالة الشعر بالليزر في الأشهر الأخيرة من الحمل

يفضل الأطباء بالعادة أن تستخدم السيدة الحامل الليزر بعد اتمامها الشهر الرابع حتى شهرها التاسع، فهنا قد يسمح لها الطبيب بإتمام جلساتها أو البدء بجلسات جديدة حسب رغبتها.

في حال البدء بجلسات الليزر، يفضل قدر المستطاع الابتعاد عن منطقة البكيني وهذا من أجل سلامتها، فيمكن أن تقوم بإزالة شعر الأرجل واليدين والابتعاد عن المناطق الحساسة والخاصة.

فوائد الليزر لإزالة الشعر

يتميز الليزر لإزالة الشعر بأنه حل سريع ونهائي لمشاكل شعر الجسم، وهو من الطرق الفعالة والأكثر استفادة عن الطرق التقليدية مثل الشفرة والحلاوة والكريمات.

يعتبر الليزر من أفضل الطرق لإزالة شعر المناطق الحساسة، كما أنه يزيل التصبغات ويمنع نمو الشعر تحت الجلد ويعطي البشرة ملمس ناعم وحريري.

من الضروري اتباع جلسات الليزر بانتظام، وعدم التعرض لأشعة الشمس أمر هام في هذه المرحلة.