القسم : جراحة تجميلية

تاريخ الاضافة : 2/13/2024 5:09:55 PM

بالصور- معلومات مهمة .. كل ما يجب أن تعرفيه عن عملية تكبير الثدي

تكبير الثدي هو إجراء تجميلي شائع يستخدم لتعديل حجم الثديين وتعزيز المظهر الجمالي. يختلف الجدول الزمني للتعافي من عملية تكبير الثدي من مريضة إلى أخرى، ولكن العملية والنصائح الخاصة بالتعافي هي نفسها عادةً.

اتخاذ قرار إجراء زراعة الثدي هو قرار كبير، إنه استثمار لمساعدتك على تحقيق المنحنيات الأنثوية التي ترغبين بها، مما يساعد في كثير من الأحيان على تعزيز صورتك الذاتية. ومع ذلك، لا يجب أن تخططي لإجراء زراعة الثدي طوال حياتك، فهي لا تدوم إلى الأبد، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل النساء يخترن إزالة غرساتهن، عادة بعد 10 إلى 20 سنة من الجراحة الأولية. وقبل اتخاذ قرار إجراء عمليات الزرع، سيقوم جراح التجميل الخاص بك بمراجعة كيفية العناية بغرساتك والفحوصات اللازمة التي يجب عليك إجراؤها لمساعدة عمليات الزرع الخاصة بك على الاستمرار لفترة أطول.

أسابيع 3-6 من جراحة تكبير الثدي

خلال هذه المرحلة من التعافي من زراعة الثدي، ستستأنفين روتينك الطبيعي تدريجيًا، حيث يمكن لمعظم النساء العودة إلى العمل بعد أسبوع أو أسبوعين من تكبير الثدي. ولكن إذا كانت وظيفتك تتطلب رفع أشياء ثقيلة أو نشاطًا بدنيًا شاقًا، يوصي الطبيب بأخذ إجازة إضافية لضمان الشفاء الكافي لجسمك.

وفي هذه المرحلة، يجب أن تهدأ الكدمات والتورم بشكل كبير، حيث سيقوم جراح التجميل المعتمد بمراقبة تعافيك بعناية وتقديم النصائح لك عندما يكون من الآمن استئناف الأنشطة العادية والتمارين الخفيفة. ويمكنك دمج أنشطة القلب الخفيفة في روتينك في هذه المرحلة، ولكن لا يزال يتعين عليك الامتناع عن الأنشطة المجهدة.

تعتمد المدة التي يستغرقها التعافي من تكبير الثدي إلى حد كبير على مدى مراقبة إجراءات التعافي الخاصة بك
تعتمد المدة التي يستغرقها التعافي من تكبير الثدي إلى حد كبير على مدى مراقبة إجراءات التعافي الخاصة بك

بعد حوالي أربعة أسابيع، يمكن للعديد من النساء استئناف تمارين القلب والجزء السفلي من الجسم المكثفة، لكنك ستحتاجين إلى الامتناع عن تمارين الصدر ورفع الأثقال حتى مرور ستة أسابيع تقريبًا على الجراحة.

النتائج النهائية في غضون بضعة أشهر

يمكن لمعظم النساء أن يتوقعن رؤية النتائج النهائية في غضون 3 أشهر من عملية تكبير الثدي، ومع ذلك، هناك العديد من العوامل التي تؤثر على هذا الجدول الزمني، بما في ذلك موضع غرسات الثدي، فإذا اخترت أن توضع غرساتك تحت عضلات الصدر، فسوف تستغرق وقتًا أطول لتستقر في وضعها الطبيعي. في حين أن غرسات الثدي الموضوعة فوق عضلة الثدي تستقر بسرعة أكبر.

رئيسية - كم من الوقت تستمر نتيجة عملية تكبير الثدي؟
رئيسية - كم من الوقت تستمر نتيجة عملية تكبير الثدي؟ 

بالإضافة إلى نوع غرسات الثدي في معظم الحالات، حيث تستغرق غرسات الثدي التقليدية المصنوعة من السيليكون والمحلول الملحي وقتًا أطول قليلًا حتى تستقر في مكانها. كما ذلك يؤثر على نوع جسمك الطبيعي، حيث ستواجه النساء اللواتي يتمتعن بلياقة بدنية أكبر قبل اختيار تكبير الثدي عملية استقرار أطول بعد إجراء العملية. وإذا لم تكن عضلات صدرك متطورة عضليًا، فسوف تستقر الغرسات الخاصة بك بسرعة أكبر، وسترين نتائجك النهائية بشكل أسرع.

بغض النظر عن موضع الغرسات، أو نوع الغرسة التي تختارينها، أو نوع جسمك، يمكن للمرضى تشجيع الاستقرار بشكل أسرع عن طريق إجراء تدليك منتظم للثدي.

بعد 6 أشهر من جراحة تكبير الثدي

تعتمد المدة التي يستغرقها التعافي من تكبير الثدي إلى حد كبير على مدى مراقبة إجراءات التعافي الخاصة بك. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 3-4 أشهر قبل أن تدرك النتائج النهائية. وذلك لأن الأمر يستغرق وقتًا حتى يهدأ كل التورم المتبقي وتستقر غرسات الثدي بالكامل في موضعها الصحيح. توصي الدكتورة بعدم شراء بيكيني وحمالات صدر جديدة حتى تظهر النتائج النهائية، لأنه قد يخضع حجم ثديك ومظهره لتغييرات طفيفة لعدة أشهر قبل أن يستقر على حجمه وشكله النهائي.

لا يجب أن تخططي لإجراء زراعة الثدي طوال حياتك، فهي لا تدوم إلى الأبد
لا يجب أن تخططي لإجراء زراعة الثدي طوال حياتك، فهي لا تدوم إلى الأبد

أسباب إزالة زرعة الثدي أو استبدالها

هناك العديد من المضاعفات المختلفة التي يمكن أن تؤثر على مدة استمرار زراعة الثدي ومتى تحتاجين إلى استبدال الغرسات. يمكن أن تشمل هذه:

تصلب الثدي

يحدث هذا عندما يتصلب النسيج الندبي حول إحدى الغرسات أو كلتيهما. يمكن أن يسبب هذا النسيج الندبي ضيقًا في الثديين وألمًا وتغيرات في حجم الثدي وشكله.

تمزق الغرسة الملحية

 عندما تتمزق الغرسة الملحية، فإنها تنكمش بسرعة مثل البالون. بسبب وجود ثقب أو تمزق في الزرعة، سوف يتسرب المحلول الملحي وتمتصه الأنسجة المحيطة دون ضرر. مع تسرب المياه المالحة، سيفقد الثدي حجمه وشكله، وسيبدو في النهاية مختلفًا بشكل كبير عن الثدي الآخر. ويعد خطر تسرب المياه المالحة نادرًا في السنوات القليلة الأولى، لكن الخطر يزداد بنسبة واحد بالمائة كل عام.

يمكن لمعظم النساء أن يتوقعن رؤية النتائج النهائية في غضون 3 أشهر من عملية تكبير الثدي
يمكن لمعظم النساء أن يتوقعن رؤية النتائج النهائية في غضون 3 أشهر من عملية تكبير الثدي

تمزق السيليكون

غالبًا ما يُشار إليه باسم "التمزق الصامت"، وهو يختلف تمامًا عن تمزق زرعة الثدي المصنوعة من السيليكون. تحتوي غرسات السيليكون على هلام سيليكون سميك بالداخل والذي غالبًا ما يبقى داخل الزرعة أو الأنسجة المحيطة بها حتى في حالة تمزق الزرعة. ولهذا السبب، غالبًا ما يكون من الصعب معرفة متى تمزق زرعة السيليكون. قد تلاحظين انخفاضًا في حجم الثدي أو مظهرًا غير متساوٍ أو تغيرات في الإحساس بالثدي، مثل الوخز أو التورم أو الحرقة أو التنميل.

التموج

 في بعض الحالات، يمكن أن تؤدي الغرسات إلى ظهور التجاعيد أو التموجات. قد تكون قادرة على الشعور بهذه التموجات، وفي الحالات القصوى، قد تكون التموجات ملحوظة من خلال الجلد.

التغييرات في الموضع

في حين أن زراعة الثدي يمكن أن تغير مظهرك، إلا أنها لا تستطيع إيقاف عملية الشيخوخة. مع تقدمك في العمر، ستظل الجاذبية تؤثر سلبًا وقد تصابين بترهل الثدي. يمكن أن تساهم التغيرات الشديدة في الوزن أيضًا في تغيرات الموضع أي تغير مكان الحشو أو السيليكون. وعندما يحدث ذلك، قد تفكرين في رفع الثدي أو استبدال الزرع من أجل إعادة ثدييك إلى المظهر المطلوب.

الاختيار الشخصي

ترغب بعض النساء في تغيير مظهر ثدييهن في وقت ما بعد الجراحة الأولية
ترغب بعض النساء في تغيير مظهر ثدييهن في وقت ما بعد الجراحة الأولية
 ترغب بعض النساء في تغيير مظهر ثدييهن في وقت ما بعد الجراحة الأولية. قد يعني هذا إجراء جراحة مراجعة باستخدام غرسات أكبر أو أصغر، أو حتى إزالة الغرسات بالكامل.