القسم : سياحة علاجية

تاريخ الاضافة : 1/20/2024 9:19:36 AM

قطر.. لأول‭ ‬مرة‭ ‬في‭ ‬المنطقة،‭ ‬إجراء‭ ‬أول‭ ‬عملية‭ ‬‭" ‬استبدال‭ ‬القرص‭ ‬الاصطناعي للرقبة"

أعلن مستشفى "ذا فيو" عن زيارة الجراح العالمي الدكتور أليكساندر راسولي المختص بجراحة العمود الفقري والقادم من بيفيرلي هيلز، كاليفورنيا - الولايات المتحدة الأمريكية وقيامه بعملية استبدال القرص الاصطناعي للعمود الفقري للرقبة على ثالثة مستويات. تم إجراء العملية المعقدة في مدة 90 دقيقة فقط من قبل الدكتور ألكساندر راسولي، وهو مختص بطب العمود الفقري الجراحي وغير الجراحي وحاصل على البورد الأميريكي وهو مختص في العلاج الجراحي وغير الجراحي لاضطرابات العنق والصدر والعجز العمودي للعمود الفقري، والاضطرابات التنكسية، وإصابات العمود الفقري، وتشوهات الكبار والأطفال بما في ذلك اعوجاج العمود الفقري، وأورام العمود الفقري، والجراحة القليلة التدخل. اكتسب الدكتور راسولي شهرة في مجال اضطرابات العمود الفقري بعد اكتشافه في عام 2007 لطريقة جديدة لإعادة توليد الخلايا العصبية التالفة بسبب إصابات الحبل الشوكي باستخدام زراعة الأعصاب المحيطية.

تمكنت المريضة التي أجريت لها العملية بنجاح فائق من المشي بدون أي آلام وكانت جاهزة للخروج من المستشفى في ذات اليوم ويتم حاليًا متابعة حالتها الصحية من قبل الفريق المختص.

في تعليقه عن زيارته لمستشفى ذا فيوس ، قال الدكتور ألكساندر راسولي: زلقد سعدت بالقدوم إلى مستشفى زذا فيوس في الدوحة - قطر، لاجراء أول عملية في المنطقة لاستبدال القرص الاصطناعي للفقرات العنقية على ثالثة مستويات. لم يكن بالامكان إجراء العملية دون الكادر المميز والتكنولوجيا الطبية المتطورة الموجودة في مستشفى زذا فيوس، وأعتقد أن هذا المستشفى سيكون الصرح الطبي الأول في مجال الرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

سيقوم الدكتور راسولي بزيارة مستشفى زذا فيوس بانتظام كجزء من التزام المستشفى باستقدام أطباء عالميين من جميع أنحاء العالم إلى قطر ضمن برنامج الأطباء الزائرين. يعد مستشفى ز ذا فيو س من أهم مشاريع الشراكات الدولية في القطاع الصحي لا سيما وأنCedarsذ Sinai تتميز بأنها رائدة في الخدمات الطبية في الولايات المتحدة الاميركية؛ و يقدم المستشفى مستوى رفيع من خدمات الرعاية الصحية تحت إشراف أخصائيين من الدرجة الأولى وبالتعاون مع فريق عالمي مدعومًا بأفضل التكنولوجيا الطبية، حيث يسعى للجمع بين الخبرة السريرية والتكنولوجيا المتقدمة والرعاية التي تتمحور حول تجربة علاجية متميزة للزائر.

ويضم المستشفى 240 سريرًا و10 غرف عمليات و23 وحدة عناية مركزة مصممة جميعها لتقديم شتى أنواع الرعاية الصحية بداية من الرعاية الصحية الاولية إلى الثانوية والثالثية. كما تم تجهيز غرف العمليات بأحدث الانظمة والتقنيات الطبية من أجل إجراء مختلف الجراحات المحدودة التدخل، التي تعد الاحدث حاليًا في عالم الجراحة. وتحتوي المستشفى أيضًا على أفضل الروبوتات الجراحية.