القسم : طب لها - جمالها

تاريخ الاضافة : 12/22/2023 2:52:17 AM

لن تندمي .. هل زيت إكليل الجبل مفيد لنمو الحواجب؟

ترغب النساء بالحصول على حواجب كثيفة وجذابة. رغم أن تحقيق ذلك اللوك ليس سهلاً، ولكنه ليس حلماً يصعب تنفيذه. هناك العديد من الطرق الآمنة للحصول على حواجب كثيفة وأبرزها استعمال زيت أكليل الجبل أو Rosemary.

إذ تعتقد النساء بأن ذلك الزيت يحدث فرقاً كبيراً في الحاجبين ويزيد من كثافتهما. 

على اعتبار أن للزيت فوائد جمالية عدة، فهو غني بالفيتامينات والمواد المغذية في نمو شعر جديد.

 هل زيت إكليل الجبل مفيد لنمو الحواجب؟

يوفر استخدام زيت إكليل الجبل للحواجب، العديد من الفوائد المحتملة التي يمكن أن تجعل الحواجب غنية وحيوية.

إليكِ بعض الفوائد للزيت:


نمو الشعر

يحتوي زيت إكليل الجبل على العديد من المكونات التي تعزز نمو الشعر، فهو فعال في شفاء تلف الأنسجة ويعزز دوران الخلايا. لذلك إن استخدام الزيت بشكل منظم، يمكن أن يحسن الدورة الدموية؛ ما يساعد على نمو بصيلات الشعر.


تعزيز البصيلات

يعمل زيت إكليل الجبل على إزالة البكتيريا التي تسد بصيلات شعر الحاجبين، وإن استعماله مراراً يساعد في تكثيف شعر الحاجبين وتفتيح بصيلات الشعر.


يقلل تساقط الشعر

تعاني بعض النساء من مشكلة تساقط الحواجب، وهي على الأرجح تعود لمشاكل صحية. ولكن استعمال زيت إكليل الجبل يساعد على التخفيف من تساقط الشعر.

استعمال الزيت

بالتأكيد تسعين للحصول على حاجبين كثيفين خلال فترة وجيزة، ولكن عندما يتعلق الوضع بنمو شعر الحاجبين فإن الأمر يحتاج إلى أشهر عدة تتراوح بين 5 و 6 أشهر. لكن الأهم هو المثابرة في الالتزام باستعمال الزيت بشكل يومي. استعملي فرشاة شعر خاصة بذلك الزيت ومرّري الزيت على حاجبيك صباحاً ومساءً، وذلك حسب طلبك.


حضّري زيت إكليل الجبل بنفسك

يتوفر زيت إكليل الجبل في العديد من المحلات التي تبيع الزيوت الطبيعية. ولكن يمكن تحضيره في المنزل بشكل بسيط وسريع. إغلي نحو 3 أكواب من الماء على النار، وضعي فوقها حفنة من أغصان إكليل الجبل. غطي الوعاء واتركيه يغلي لنحو 10 دقائق، ومن ثم اتركيه كي يبرد. ضعي الزيت في زجاجة واحفظيها في الثلاجة للاستعمال اليومي.


ما الآثار الجانبية لاستخدام زيت الروزماري الأساسي؟

لا توجد آثار جانبية لاستعمال زيت إكليل الجبل على الحاجبين. قد تشعر بعض النساء ببعض التحسس جراء استعماله. ضعي كمية قليلة من الزيت على حاجبيك، واتركيها ساعة تقريباً. إذا واجهت أي تحسس توقفي عن استعمال الزيت.